تنفيذاً للخطة الاستراتيجية لمجلس الإدارة وتوجيهات سعادة إبراهيم سعيد بغداد الدرمكي رئيس مجلس إدارة نادي دبا الحصن الرياضي الثقافي للعمل على تثقيف وزيادة الوعي لدى جميع العاملين بالنادي نظمت اللجنة الثقافية والمجتمعية بالنادي وبالتعاون مع الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية ورشة عمل بعنوان : ( الصحة والسلامة في مكان العمل ) قدمها المساعد أول أحمد محمد الحمادي ، لتوعية موظفي وعمال النادي.
وتناولت المحاضرة تعريف المشاركين بمخاطر الحرائق وأسبابها وأفضل الطرق التي يجب اتباعها للتعامل معها ، والطفايات الأمثل لأداء عملية الإطفاء .
وأشار المحاضر إن الحرائق تبدأ عادة على نطاق ضيق لأن معظمها ينشأ من شرارة حريق وتنتج بسبب إهمال في إتباع طرق الوقاية من الحرائق ولكنها سرعان ما تنتشر إذا لم يبادر بإطفائها وتخلف خسائر ومخاطر فادحة في الأرواح والمتاع والأموال والمنشآت.
وحذر الحاضرون من الحرائق التي تنشب في الأماكن التي تتواجد بها كميات كبيرة من المواد القابلة للاشتعال في مختلف مواقع تواجد الأفراد والبيئة المحيطة بهم في البيت والشارع والمدرسة ومكان العمل وفي أماكن النزهة والاستجمام وغيرها من المواقع ، كما نبه المساعد أول الحمادي إلى أهمية اقتناء طفايات الحريق وطرق صيانتها وأهمية تفقدها من فترة إلى أخرى، كما وعد بإعطاء ورشة عملية حول كيفية طريقة استخدام الطفايات في الأحوال المختلفة .