يتصدر دبا الحصن ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم برصيد 24 نقطة، بفوزه في سبع مباريات من مجموع 11 مباراة فيما تعادل في ثلاثة لقاءات وخسر مرة واحدة، وسجل دبا الحصن 27 هدفاً كثالث أقوى خطوط الهجوم في الدوري .

بينما استقبل عشرة أهداف متساوياً مع الإمارات، ويعد الفريقان الأفضل دفاعاً في الدوري، ويقدم دبا الحصن موسماً جيداً وهو يسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق هدفه المتمثل في الصعود لدوري المحترفين.

ويبدو أن الحصن يجني ثمار العمل الجيد والتخطيط السليم لإدارته التي نجحت في التعاقد مع مدرب صنع فريقاً قوياً، فيما تعاقد النادي مع عناصر مميزة على صعيد المواطنين والأجانب والمقيمين، ويتطلع المدرب محمد الجالبوت لتحقيق إنجاز يضعه في قائمة أصحاب الإنجازات من المدربين المواطنين الذين حققوا حلم الصعود.

ويملك دبا الحصن فريقاً قادراً على المنافسة وفرض نفسه بوجود دكة بدلاء جيدة وعناصر خبرة تعرف كيف تتعامل مع ضغوط الأمتار الأخيرة، وواضح أن الفريق استفاد من السلبيات التي صاحبت مسيرته في السنوات الأخيرة.

ويحتاج دبا الحصن إلى الحفاظ على الصدارة وزيادة الفارق مع منافسيه المباشرين ليضمن خطف إحدى بطاقتي الصعود وهي مهمة صعبة، وتتطلب تركيزاً كبيراً في كل المباريات، ويبدو الفريق مصمماً أكثر من أي وقت على وضع حد لبقائه ضمن فرق الدرجة الأولى.